TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

190 مليون دينار إجمالي صادرات البحرين "وطنية المنشأ" خلال أغسطس

190 مليون دينار إجمالي صادرات البحرين "وطنية المنشأ" خلال أغسطس
أحد موانئ التصدير والاستيراد في البحرين

مباشر: ارتفعت القيمة الإجمالية للصادرات البحرينية وطنية المنشأ بنسبة 2 بالمائة، خلال شهر أغسطس/آب من عام 2020، مقارنة بذات الشهر من العام الماضي.

ووفقاً لبيانات حديثة صادرة عن هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في تقريرها الأولي لإحصاءات التجارة الخارجية لشهر أغسطس من العام الجاري، بلغت قيمة الصادرات 190 مليون دينار بحريني، مقابل 187 مليون دينار بحريني في أغسطس/آب من عام 2019.

واحتلت المملكة العربية السعودية الـمرتبة الأولى من حيث حجم الصـادرات وطـنيـة الـمنـشأ الـبـالـغـة (58 مليون دينار)، ثم الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثاني بقيمة 18 مليون دينار، وسلطنة عمان في المرتبة الثالثة بقيمة 11 مليون دينار.

وارتفعت قيمة إجمالي الواردات السلعية بنسبة 9 بالمائة لنحو 428 مليون دينار بحريني خلال أغسطس من العام الجاري، مقابل 391 مليون دينار بحريني خلال أغسطس من العام الماضي.

وتحتل سويسرا المرتبة الأولى في حجم الواردات التي بلغت 84 مليون دينار، تلتها الصين بقيمة 42 مليون دينار، وأستراليا بقيمة 36 مليون دينار.

وتراجعت قيمة إعادة التصدير بنسبة 20 بالمائة إلى 44 مليون دينار خلال أغسطس من العام الجاري، مقابل 55 مليون دينار خلال أغسطس من العام الماضي.

وتأتي المملكة العربية السعودية في المرتبة الأولى من حيث حجم إعادة الـتصـديـر الذي بـلغـت بقيمة 14 مليون دينار، ثم الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الثانية بقيمة 9 ملايين دينار، ثم الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الثالثة والتي بلغت 6 ملايين دينار.

وفيما يتعلق بالميزان التجاري الذي يمثل الفرق بين الصادرات والواردات، فقد بلغ (193 مليون دينار) مسجلاً ارتفاعاً في قيمة العجز في أغسطس من عام 2020 عما عليه في نفس الشهر من العام السابق (149 مليون دينار) بنسبة 30 بالمائة.

وكشفت بيانات الهيئة في الشهر الماضي عن هبوط القيمة الإجمالية للصادارت وطنية المنشأ في مملكة البحرين بنسبة 12 بالمائة في نهاية شهر يوليو/تموز من عام 2020 ، على أساس سنوي.

ترشيحات:

بورصة البحرين تغلق مرتفعة بدعم أسهم البنوك والخدمات